تهتم مجلة سومر بنشر:

04‏/01‏/2017

وجهان... لنورٍ واحد.. قصيدة للشاعرة: رولا رمضان/ سوريا



*وجهان... لنور ٍ واحد*
أخوض المسافة بيني وبيني 
في غمار الوقت الذهبي 
أرحل إليك شوقاً
أتنفسك فرحاً
أنتَ 
تتحد بذاكرة الزمن 
في توالد الأجيال 
ومؤامرة الخلق الربانية 
آتٍ من فضاءات نبوءة 
وأنا طفلة المساء 
ألهو بين أحضان العتمة 
أحيلها أنواراً و أشعُّ ضياء
و أنا ابنة الفجر 
أنسج أشعة الشمس 
فرح زقزقة عصفور 
وحدها تذكر 
بهذا الصمت الكوني البديع
يغني لصباحات الربيع الحالمة
لرجل من روحي الأبدية
تتساءل الأطياف وتجيب
نحن من روح واحد أحد
نتوالد معاً 
في انشطار الذات الروحية الربانية 
روحان تتلبسان... تتقمصان
نحن وجهان لنور واحد 
أنتَ وجه ذكري للإله
و أنا وجه أنثوي لشرود الإله
أنا امرأة الأسئلة المدهشة 
و أنت سيد الأجوبة الدائمة الغياب 
وما بين أسئلتي الشاردة و إجاباتك الغائبة
أبيض يليه أبيض
في تزاحمه ينحدر شلال النور
عند اشتعال وهج الأسئلة 
ويقف عن العبور
فسيد الجواب 
خلَّد صمته في صحوة غموض
أغلق ملفات الكلام
أعلن أن الإجابة 
تقف على منعطفات خطرة 
تحتاج لمباحثات ومشاورات 
فعلى مجلس الأمن أن يدلي 
بتصريح مختصر يحتاج مناقشات
وسيد الجواب بكلام غائب البراءة
ينتظر تقارير السلام 
و أنا الأنثى...
بحق الفيتو الإنساني 
أستحلفك أن تكون بحق 
سيد الجواب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق